وزارة العمل السعودية تفرج عن 9 مليون مغترب بقرارات مصيرية ومريحية لنهاية 2020 الحدث



وزارة العمل تفرج، أعلنت وزارة العمل السعودية أنها إتخذت مؤخرا العديد من القرارات التي ستصب في مصلحة الوافدين وعوائلهم خلال الأيام القليلة القادمة، وكان آخر هذه القرارات فيما يتعلق بالمهن التي يشغلها الوافدين في المملكة.

حيث أقر المصدر بأن هناك مهن تم إزالتها من قائمة المهن المتوقع سعودتها خلال الفترة القادمة ومن أهم هذه المهن، مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.

أما فيما يخص المهن التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها فهي كالآتي
حيث أكدت وزارة الصحة السعودية أن المملكة العربية السعودية بحاجة إلى الوافدين في 5 تخصصات دقيقة وهي :طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان.طبيب أسنان صحة عامة.إستشاري أسنان.إستشاري جراحة فم وأسنان.إستشاري أسنان صحة عامة.

القطاعات التي تهدف المملكة لتوطينها في الفترة القادمة
أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن المملكة تسعى في الفترة الحالية إلى القيام بتوطين عدد من القطاعات الهامة التي يعمل بها ملايين الوافدين وحرمان الوافدين من العمل بها.

المهن المقرر سعودتها خلال الفترة القادمة
جزء كبير من هذه المهن تم سعودته وجزء آخر سيتم توطينه خلال الفترة القادمة، ومن هذه المهن، ” مدير شؤون العمل والعمال، مدير علاقات الأفراد، وإختصاصي شؤون الأفراد، كاتب شؤون الأفراد، كاتب توظيف، حارس أمن خاص، معقب، ناسخ، مخلص جمركي، محاسب زبائن، إداري الموارد البشرية في المنشآت الحكومية والخاصة، مدير شؤون الموظفين، كاتب إستقبال المرضى، كاتب الشكاوي، أمين الصندوق، كاتب شؤون الموظفين، كاتب دوام، كاتب إستقبال عام، كاتب إستقبال فندقي.

source

Comments

Leave a Comment