بوابة المستقبل – برنامج التحول نحو التعليم الرقمي بالمملكة العربية السعودية



وطن يتسارع نحو تحقيق رؤيته.

كانت ومازالت المملكة العربية السعودية تضع التعليم في قمة أولوياتها حيث توليه دوما اهتماماً خاصاً لما تعيه من أهمية التعلم في نهضة الأمم.

‏وتماشيا مع تسارع النهضة التقنية وسعياً في توظيفها بالشكل الأمثل لتطوير جميع نواحي العملية التعليمية، تقدم الوزارة لكم احد أهم مشاريعها النوعية لخدمة العملية التعليمية.

إنه برنامج التحول نحو التعليم الرقمي “بوابة المستقبل”

وهو أحد أهم مشاريع برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ والذي يأتي ضمن جهود الوزارة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

‏ستقوم وزارة التعليم عبر هذا المشروع الوطني النوعي والذي سيتم تنفيذه عبر عدة مراحل متتالية في مختلف مناطق المملكة من تطبيق أحدث التقنيات المتطورة في عالم التعلم الإلكتروني الذكي بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية المتخصصة في المجال، و كل ذلك بهدف إحداث نقلة نوعية في العملية التعليمية بالوطن والوصول إلى مخرجات تعليمية قادرة على مواكبة مهارات القرن الواحد والعشرون.

سيتمكن الطالب من إنجاز كافة مهامه وأنشطته التعليمية والتواصل الفعال مع معلميه في أي وقت ومن أي مكان و عبر أي جهاز ذكي عبر شبكة إلكترونية تربط الجميع، كما سيتمكن من الاستفادة من آلاف الدروس الإلكترونية التفاعلية عبر المكتبات التشاركية المتنوعة. و ستتمكن الأنظمة من التكيف مع احتياجات كل طالب بذكاء.

‏كما يوفر النظام للمعلم آلاف الأسئلة المصنفة في شتى مجالات العلوم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمشاركة ما يقوم بإعداده من دروس وملفات مع آلاف المعلمين والطلاب في شتى مناطق المملكة والاستفادة أيضا من الآخرين في بيئة تشاركية وتفاعلية تحفز على الإبداع. بالإضافة لتوفير الجهد والوقت عبر خدمات التصحيح الإلكتروني للاختبارات والأنشطة وغير ذلك من المزايا ليتمكن المعلم من أداء مهامه بصورة أفضل وأسرع.

أما ولي الأمر سيصبح على اطلاع دائم بمستوى أبنائه من خلال تطبيق في جواله من أي مكان بالعالم وسيتمكن بكل يسر وسهولة من الاطلاع على كافة التنبيهات والإشعارات التي تخص أبنائه مع إمكانية التواصل المباشر مع إدارة المدرسة ومتابعة سجل تقدم ابنه.

‏كما ستتمكن الوزارة بمختلف إداراتها من معرفة نقاط الضعف والقوه بشكل دقيق و سريع مما سيسهل في رفع مستوى العملية التعليمية والعمل على تجويدها بشكل مستمر.

‏مشروع واعد لخدمة التعليم في وطننا الغالي نهدف لأن يكون أحد العوامل الرئيسية المساعدة للوصول إلى مخرجات تعليمية متميزة تجعل المملكة من أوائل الدول تصنيفاً في التعليم في العالم.

بوابة المستقبل.. رؤية وطن.. تتحقق..

source

Comments

Leave a Comment